Top

هل يصلح استخدام اللولب لتنظيم الحمل لجميع السيدات؟

يعد اللولب من أفضل طرق تنظيم الحمل للسيدات اللاتي لديهن أطفال، لأنه قد يتسبب في حدوث آلم أو تشنجات للسيدات اللاتي لم يلدن من قبل، كما تزيد من نسبة تحرك اللولب داخل الرحم. يقلل اللولب من نسبة حدوث جميع أنواع الحمل الخطرة، مثل: الحمل خارج الرحم. ولكن في حالة حدوث حمل أثناء استخدام اللولب فهناك نسبة ضئيلة أن يكون هذا الحمل خارج الرحم.

يوصي باستخدام اللولب كوسيلة لتنظيم الحمل للسيدات اللاتي

لديهم تاريخ من الحمل خارج الرحم، فيتعبر اللولب النحاسي والهرموني ملائم لهما.

لديهم تاريخ مع عدم انتظام الدورة الشهرية أو حدوث آلام، مما يجعل اللولب الهرموني مناسباً أكثر من النحاسي. للسيدات اللاتي يعانين من كثافة النزيف أو للسيدات اللاتي يتناولن مخففات الدم.

للسيدات المصابة بمرض السكر.

للسيدات اللاتي يرضعن طبيعي.

للسيدات اللاتي يعانين من بطانة الرحم المهاجرة.

متي يجب اللجوء للطبيب عند استخدام اللولب؟

إذا كنتي تستخدمين أي نوع من أنواع اللولب، فيجب مراقبة بعض الأعراض التي قد تشعرين بها والتي تعكس مشاكل صحية لها علاقة باستخدام اللولب كوسيلة لتنظيم الحمل، يجب زيارة الطبيب إذا

شعرتي بآلام شديدة في البطن أو الحوض.

حدوث نزيف شديد من المهبل.

إذا لاحظتي نزول تكتلات دماء، واستخدام أكثر من فوطة صحية على مدار ساعة واحدة واستمرار هذه الحالة لمدة أكثر من ساعتين.

تغير رائحة الإفرازات المهبلية حتى تصبح كريهة، أو في حالة الإصابة بالحمى.

الإعتقاد في حدوث حمل.

الإعتقاد في الإصابة بعدوى الأمراض المتنقلة جنسياً.

في حالة حدوث حمل أثناء استخدام اللولب، فقد يوصي الطبيب بإزالته فوراً لأنه قد يتسبب في الاجهاض أو في حدوث ولادة مبكرة. ولكن يجب العلم أن اللولب لا يحدث أي نوع من أنواع التشوهات الخلقية للجنين.

دراى تصحك باستخدام الفوط الصحيه دراى بوست لما لها من قدره امتصاص عاليه في حالات الدوره الشهريه الغزيره والنزيف حيث انها مصنعه من ستة طبقات قطن مضغوط بقدره امتصاص ثلاثه اضعاف اي فوطه اخرى مما يحميكي من امكانيه العرض لحدوث التهابات او عدوى بالرحم وكذالك استخدام الملابس الداخليه الصحيه استخدام مره واحده دراى جو حيث انها مصنعه من نسيج يسمح بالتنفس بمرور هواء بشكل افضل الى المنطقه الحميمه وهذا سيحميكي من اماكانيه التعرض لحدوث التهابات او اسمرار وسيجنبك مشقه الغسيل وانتقال العدوى الى الملابس الداخليه العاديه

root
No Comments

Post a Comment