Top

اطعمه تساعد علي التخلص من المزاج السئ اثناء الدوره الشهريه

للتخلص من المزاج السئ اثناء الدوره الشهريه يمكنك تناول الاطعمه التاليه :

أحماض الأوميجا 3 الموجودة بالأسماك والمكسرات والكتان تساعد في تقليل التوتر والاكتئاب والمغص, لذلك يمكن اعتبارها خياراً جيداً قبل وأثناء دورتكِ الشهرية. ويجب أن تنتبهي أن فوائد الأوميجا المثبتة بالدراسات هي من المصادر الغذائية وقد لا تعطيك المكملات نفس الفائدة, حيث لم يتم إجراء دراسات على سلامة تناولها من المكملات لفترة طويلة المدى.

ويرى الخبراء أن زيادة شهية الكثير من النساء لتناول الأطعمة العالية الدهون والكربوهيدرات قبل أو أثناء دورتهن الشهرية يعود إلى ارتفاع استهلاك الطاقة قليلاً أو بسبب التقلبات الهرمونية .

ولم تظهر الدراسات العلمية أن تناول الشوكولاتة -التي تفضلها الأنثى عادةً قبل الدورة الشهرية – تحسن المزاج قبل أو خلال الدورة, ولكن تناولها بكميات قليلة يقلل آلام البطن ويحسن المزاج لدى البعض.

نصائح دراي :

  • يمكنكِ شرب كميات من الماء لتقليل الانتفاخ وتنظيف الجسم

    تناولي الأغذية الغني بالألياف مثل الفاصوليا والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات لتقليل الانتفاخ لأن هذه الأغذية ستساعد في سرعة التخلص من الفضلات الموجودة بالقولون. ولكن تأكدي من شرب كميات كبيرة من الماء لتسهيل خروج الفضلات وتقليل الشعور بالانتفاخ قبل الدورة الشهرية.

    انتفاخ البطن قد يزداد سوءاً عند تناول كميات كبيرة من الصوديوم (الملح) لأنه يسبب احتباس الماء. لذلك قللي المتناول من الملح والأغذية الغنية بالصوديوم وعلى رأسها الأغذية المعلبة والمصنعة واستبدليها بالسمك والفواكه والخضار والحبوب الكاملة.

    تنصح دراى باستعمال الفوط الصحيه دراى ماكسي بسطحها القطني الناعم وقدرتها الفائقه على الامتصاص ستوفر لكي الراحه الحمايه اثناء فتره الدوره الشهريه واستعمال الملابس الداخليه الصحيه استعمال مره واحده دراى جو معها سيحميكي من امكانيه حدوث التهابات او اسمرار في المنطقه الحميمه .

root
No Comments

Post a Comment