Top

التغذيه اثناء الدوره الشهريه

التغذية السليمة مهمة لدورتكِ الشهرية لأن تناولك للأغذية المناسبة يساعد على تعويض الدم المفقود و إعادة نشاطك وحيويتك خلال وبعد الحيض. فسوء التغذية قد يؤدي إلى انقطاع الدورة الشهرية أو إصابتك بنزف غير معتاد أو بعض الأمراض الأخرى , لأن هرمون الاستروجين -وهو الهرمون الرئيسي المتعلق بالدورة الشهرية- يعتبر أحد الهرمونات المهمة لتكوين العظام وصحة القلب.

متلازمة ما قبل الحيض:

الكالسيوم وفيتامين (د) عنصرين مهمين للدورة الشهرية, لأنهما يساعدان في المحافظة على صحة عظامكِ و يساعدان أيضاً في التعايش مع أعراض ما قبل الحيض. وكما هو معلوم فالكالسيوم مهم لصحة العظام وفيتامين (د) مهم لتدفق الهرمونات المسؤولة عن بناء العظام.

ووجدت الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن الكالسيوم وفيتامين د بشكل أكبر في نظامهن الغذائي, تقل لديهن أعراض ما قبل الحيض مقارنةً بالنساء اللاتي يتناولن مقدار أقل.

لذلك يمكنكِ شرب الحليب المدعم بهذين العنصرين وإذا كنتِ مصابة بعدم تحمل اللاكتوز أو لا تحبين الحليب يمكنكِ تناول السبانخ أو أخذ مكملات الكالسيوم وفيتامين د بعد استشارة طبيبكِ.

الطاقة بعد الحيض:

الأغذية الغنية بالحديد كاللحوم والأطعمة البحرية والزبيب والبروكلي والتوفو والخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ تساعد في إعادة إمدادكِ بالطاقة بعد فقد الدم في الدورة الشهرية . لأن الحديد يحمل الأكسجين للخلايا وهذا سيقلل من شعوركِ بالتعب والخمول.

وكذلك تعتبر فيتامينات ب12 و ب6 مهمة للإمداد بالطاقة .ويعتبر فيتامين ب12 مهماً لتصنيع النواقل العصبية كالسيرتونين والنور ابينفرين وهما مركبات كيميائية منظمة للطاقة والمزاج.

يمكنكِ الحصول على ب12 من البيض والحليب , أما ب6 فمتواجدة في أغلب الأطعمة المستهلكة كالحبوب والبقول والحليب والأجبان.

تنصح دراى باستعمال الفوط الصحيه دراى ماكسي بسطحها القطني الناعم وقدرتها الفائقه على الامتصاص ستوفر لكي الراحه الحمايه اثناء فتره الدوره الشهريه واستعمال الملابس الداخليه الصحيه استعمال مره واحده دراى جو معها سيحميكي من امكانيه حدوث التهابات او اسمرار في المنطقه الحميمه .

root
No Comments

Post a Comment