Top

9 خطوات لا تغفليهم عند مغادرة المستشفي بعد الولادة

كلها أيام وتضعين طفلك الجميل الذي حلمتِ برؤيته لمدة 9 أشهر. بعد الولادة والاطمئنان على سلامتك وسلامة مولودك عليكِ الانتباه أنتِ وزوجك للأشياء التالية قبل مغادة المستشفي.

الفحص الطبي لكِ ولمولودك

قبل المغادرة عليكِ طلب الفحص الطبي من طبيبك وطبيب الأطفال لصغيرك، للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية لا قدر الله، لرؤية جرح الولادة القيصرية أو الطبيعية، وكذلك للاطمئنان عن صغيرك.

الهدايا

بالتأكيد جاء الكثير لزيارتك ومنحك الهدايا للمولود الجديد، احرصي على إرسال هذه الأشياء إلي المنزل أول بأول حتي لا تنسي منها شئ في المستشفي.

الملابس

اجعلي هناك شحصًا من الأقارب مسئول عن ملابسك وملابس صغيرك ومتعلقاتك الشخصية والتأكد من تواجدها في حقيبة المغادرة وكذلك تأكدي من وجود ملابس فضفاضة نظيفة في المنزل يمكن أن تستخدميها بمجرد أن تعودي البيت

السيارة

احرصي أن تكون السيارة المسئولة عن نقلك إلي المنزل قريبة جدًا من المستشفي وخاصة أنها ستكون المرة الأولي التي يخرج فيها طفلك الي مكان مفتوح لهذا عليك ألا تربكِ نفسك بحمل الكثير من الأشياء.

خذي وقتك

خذي وقتك خلال المشي والنزول لركوب السيارة وخاصة إذا كانت الولادة قيصرية.

مقعد السيارة

احرصي على اختيار مقعد السيارة المناسب لكِ والذي يشعرك بالراحة حتي تصلين إلي البيت.

احرصي على تدوين الأشياء التي تحتاجينها في المنزل

هناك أشياء ضرورية أنتِ في حاجة لها بمجرد عودتك للمنزل مثل حفاضات إضافية للطفل والمناديل المبللة والفوط الصحية التي تحتاجين لفترة حوالي من 4: 6 أسابيع بعد الولادة.

التواصل مع الطبيب

احرصي على تدوين رقم الطبيب للاستفسار عن الأشياء التي تقلقك أو تتعلق بطفلك

المعلومات الأساسية

عليكِ الاستفسار قبل مغادرة المستشفي عن مواعيد تطعيمات المولود ومواعيد الرضاعة والاحتياجات الأساسية للطفل.
root
No Comments

Post a Comment