Top
Dry Blog / الحمل  / 8 نصائح للتغلب على توتر و قلق الولادة
توتر و قلق الولادة

8 نصائح للتغلب على توتر و قلق الولادة

 

كيف أتغلب على توتر وقلق الولادة ؟

  1. تحدثي في الأمر مع من حولك عن توترك و قلق الولادة. مع زوجك وصديقاتك وأمك وحماتك. اطلبي المعونة واشرحي ما تشعرين به جيدًا واطلبي الدعم الذي تودينه. لا تخفي الأمر أو تنكريه. ولا تبحثي على ما يزيد مخاوفك.
  2. تحدثي مع طبيبتك واشرحي لها توتر و قلق الولادة واسأليها النصيحة العلمية
  3. اشغلي وقت فراغك في أمور كثيرة وجيدة ومفيدة. واقرئي المقالات الجيدة والعلمية عن الحمل والولادة والتربية. لا تتركي نفسك لحكايات مرعبة وخيالات مفزعة.
  4. اشتركي في إحدى مجموعات الدعم النفسي للحوامل والتي بدأت تعرف طريقها في مجتمعاتنا فالحديث مع من هن مثلك سيجلب لك الراحة
  5. مارسي الرياضة والمشي أو اليوجا فهي تساعد على إفراغ حالة توتر و قلق الولادة لديك
  6. صارحي نفسك هل هذا الخوف في الحقيقة هو خوف من مرحلة ما بعد الولادة حول العمل وطبيعته حول قدرتك على رعاية الطفل حول علاقتك بزوجك. حسبما يكن الأمر جدي له حلًا فإن كان حول علاقتك بزوجك تحدثي معه في الأمر واتفقا على ما يرضيكما. وإن كان العمل فكري في حل وهكذا.

اقرئي أيضاً؛ موعد الولادة اقترب؟ تعرفي على مراحل الولادة الطبيعية.

 

  1. اسألي نفسك هل الخوف من حدوث مضاعفات أثناء الولادة. إن كان كذلك فقومي بإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة لطمأنتك واسألي طبيبتك عن وضعك الصحي وعن نوع الولادة التي ستجريها لك.
  2. إن تفاقم الوضع لا تخجلي من اللجوء لطبيبة نفسية بناءً على استشارة طبيبتك

 

اقرئي أيضاً؛ الحمل بتوائم.

 

نتمنى لك حملًا صحيًا وولادة جيدًا وطفلًا جميلًا إن شاء الله

 

تنصح دراي باستعمال الفوط الصحية دراي بوست بسطحها القطني الناعم وقدرتها الفائقة على الامتصاص 3 اضعاف أي فوطه تانيه ستوفر لكي الراحة الحماية اثناء فتره النفاس واستعمال الملابس الداخلية الصحية استعمال مره واحده دراي جو معها سيحميكي من امكانيه حدوث التهابات او اسمرار في المنطقة الحميمة.

 

root
No Comments

Post a Comment